ملابس تلائم شخصيتك وقوامك: كل ما تحتاجين لمعرفته

لكل منا شخصيته المميزة التي تعكس إحساسه المميز بالأزياء. لذلك، تساعدك نصيحتنا المتعمقة على تحقيق أقصى استفادة من الموضة

نصائح لإخفاء عيوب الجسم

هل هناك من يمكن أن يقول بصدق أن شكله "مثالي" فعلًا؟ أو إن جسمه خالٍ من العيوب؟ لدى كل شخص تقريبًا عيوب صغيرة في جسمه، لكن يمكن إخفاء معظمها بسهولة إذا كنت تعرفين الطريقة الملائمة. فكل شيء، بدءًا من الرأس حتى أخمص القدمين، يمكن أن يساعدك: من طول شعرك إلى اختيار الأكسسوارات الملائمة (الأوشحة والأقراط والقلائد وما إلى ذلك) وطول الملابس العلوية، والسروال أو التنورة، وصولًا إلى ارتفاع الكعب. تذكري فقط أن قيامك بهذه الأمور بالطريقة الصحيحة تصرف الانتباه عن عيوب جسمك، فلا يلاحظها أحد

إذا كان عنقك قصيرًا وعريضًا

ننصحك بارتداء
الملابس أو الأكسسوارات التي لها تأثير يطوّل العنق، يمكن أن تكون تسريحة شعر قصيرة أو قلادات طويلة أو حلق رائع يصرف الانتباه. جربي ارتداء قمصان عصرية بياقات مفتوحة أو مدورة أو بشكل حرف V كما أن الياقات بشكل حرف U تطول العنق بصريًا أيضًا.
ننصحك بتجنب
الأطواق العالية حول العنق مثل بلوزة العنق وياقات شال.

إذا كان عنقك طويلًا

ننصحك بارتداء
الأشياء التي لها تأثير يقصر العنق، مثل منديل أو وشاح، أو تسريحة شعر أطول تلتف حول العنق. يمكن أن يؤدي ارتداء وشاح مطابق إلى مواجهة التأثير المطول لتَقْوِيرَة العنق أيضًا. تعتبر الياقات العالية الملتفة حول العنق وياقات الشال هي الأفضل، كما أن الياقة المقوّرة والمستديرة عند قاعدة العنق تبدو جيدة أيضًا. أما الملابس الطويلة فيمكن أن تجعل العنق الطويل يبدو أقصر
ننصحك بتجنب
تَقْوِيرَة الياقة الواسعة وتسريحة الشعر القصيرة للغاية.

إذا كان الجزء العلوي من جسمك قصيرًا

ننصحك بارتداء
قمصان وكنزات تمتد تحت الخصر، مفصلة لتظهر تفاصيل الجسم بشكل عامودي، وقلائد طويلة ضيقة، وحزام يطابق الجزء العلوي من جسمك. إذا كنتِ ترغبين في ارتداء التنانير المطوية، فجرّبي التنانير الناعمة عند الفخذين ووسعي أسفلها قليلًا
ننصحك بتجنب
القمصان القصيرة المقلمة أفقيًا، لأنها ستجعل الجزء العلوي من جسمك يبدو أقصر. كما ننصحك بتجنب أي ثَوْب بجيوب كبيرة، فسيكون له تأثير مماثل

إذا كان الجزء العلوي من جسمك طويلًا

ننصحك بارتداء
ملابس تجعل الجزء العلوي من الجسم يبدو أقصر. جربي الآتي: - ملابس علوية قصيرة تنتهي عند الخصر - ملابس علوية تحت السروال - ملابس علوية بأنماط ملونة ومشرقة أو أفقية تتناسب مع تنورة أو سراويل داكنة عادية - سراويل أو فساتين عالية الخصر.
ننصحك بتجنب
، والياقات التي تلفت الانتباه نحو الأسفل. تجنبي القمصان التي تحتوي على تفاصيل أو نقوش ذات تأثير ممدود

إذا كانت ذراعاك طويلتين

ننصحك بارتداء
الملابس التي تجعل ذراعيك تبدوان أقصر. ارتدي حُلْيَة مُسْتَدِيرَة تُلْبَس حَوْل الْمِعْصَم أو أساورَ واسعة، وقمصانا وسترات بأطراف أكمام واسعة وأزرار تزيينية! تعد الأنماط والرسوم الأفقية والأطراف الواسعة والأكمام المطوية من الخيارات الرائعة.
ننصحك بتجنب
تصاميم بلا أكمام، والأكمام الضيقة، والأنماط العامودية.

إذا كانت ذراعاك قصيرتين

ننصحك بارتداء
الملابس ذات التصاميم التي تطول ذراعيك بصريًا، كالملابس بلا أكمام، والأكمام العصرية، والأكمام الضيقة المصنوعة من القماش الخفيف. دائمًا ما يكون للأنماط العامودية في الملابس العلوية تأثير مطوّل. أما المجوهرات والحلي، فاختاري منها الساعات الضيقة والحُلْى المُسْتَدِيرَة والأساور.
ننصحك بتجنب
الأكمام المطوية، القمصان الطويلة مع حدود وأطراف الأكمام الواسعة، وكذلك الأزرار التزيينية على أطراف الأكمام والأنماط الأفقية أو الدَرْزات.

إذا كان خصرك مكتنزًا ووركاك واسعين

ننصحك بارتداء
الملابس العلوية التي تتجاوز الوركين. يمكنك أيضًا تجربة الأنماط العامودية التي تصل إلى الخصر. منصات الكتف هي أفضل صديق للنساء لأنها تجعل الخصر والوركين والمؤخرة تبدو أنحف. مطابقة لون القمصان مع السراويل أو التنانير تعطي شكلًا أطول أيضًا! كما أن الألوان الداكنة تعتبر مغرية حقًا. إن إضافة دفقة من الألوان، أو نمط رائع أو أكسسوارت في المناطق الملائمة ستؤدي إلى صرف الانتباه بعيدًا عن العيوب.
ننصحك بتجنب
إبراز الخصر والوركين. لذلك، لا ترتدي أحزمة لافتة للنظر، ولا تنانير أو سراويل بقماش فائض، ولا قمصانا تنتهي عند أوسع نقطة من الجسم. كما أن وجود نمط أفقي أو دَرْزة سوف يجعل خصركنّ يبدو أوسع.

إذا كان خصرك ووركاك ضيقين

ننصحك بارتداء
أي ملابس تزيد الحجم. جرّبي التنانير الكاملة أو السراويل الكاملة مع الكثير من القماش، أو السراويل مع الجيوب على الورك الخلفي أو القمصان والبلوزات الواسعة التي تدور حول الوركين. كما ننصحك بالاضافات التصميمية الأفقية على الوركين أو الخصر، أما الأنماط والقمصان التي تنتهي بالدَرْزات المجمعة أو الأفقية فكلها خيارات رائعة! ولا بد من الإشارة إلى أن الأقمشة الملونة والمشرقة واللامعة ضرورية.
ننصحك بتجنب
الكتّافات أو كل ما يشد كتفيكِ، فهذه تجعل الوركين والخصر تبدو أضيق. لذا، حاولي سيدتي الحفاظ على التوازن الخاص بك بشكل جيد.

إذا كان الجزء السفلي كبيرًا

ننصحك بارتداء
قمصان تجعلك أكثر استرخاءً وتغطي جزئيًا في الأقل جزءَك السفلي. ارتدي سترة أو قميصًا طويلًا أو قميصًا فضفاضًا وستختفي العيوب حول الوركين أو المؤخرة. كما أن السراويل ذات الساق المستقيمة بقصة أوسع ملفتة أيضًا، كذلك التنانير ذات التوهج الطفيف. ستجعلك المواد غير اللامعة والألوان الداكنة تبدين أنحف، بينما سيكون للكتّافات تأثير في تقليص حجم الخصر والوركين والمؤخرة.
ننصحك بتجنب
القمصان التي تنتهي فوق جزئك السفلي، والتي تكون ضيقة. أما الملابس بدَرْزات أفقية أو التنانير أو السراويل برسوم كبيرة فستبرز هذه المنطقة بشكل أكبر، وكذلك الأمر بالنسبة إلى الأقمشة المجعدة أو الملابس كثيرة الطيات.

إذا كان جزؤك السفلي مسطحًا

ننصحك بارتداء
القطع التي تغطي الجزء السفلي في الأقل جزئيًا، لأنها ستكون لافتة. فكري في السترات التي تنتهي عند الخصر أو السترات والقمصان الفضفاضة. تمثل التنانير المطوية أو المتوهجة أو المجعدة (خصوصًا عند الخصر) والفساتين خيارًا رائعًا للغاية، مثل جيوب الظهر المرقّعة التي تزيد من منحنياتكِ. كما أن الجينز الكلاسيكي بخمسة جيوب يعتبر مثاليًا. يمكنك أيضًا تجربة ارتداء أكسسوارات أو أنماط جذابة في النصف العلوي من جسمك لتشتيت الانتباه عن المؤخرة.
ننصحك بتجنب
السترات الضيقة والتنانير أو السراويل التي لا تحتوي على جيوب خلفية. أما السراويل الضيقة فستجعلك تبدين أكثر تألقًا.

إذا كان فخذاك كبيرين

ننصحك بارتداء
قمصان طويلة ومطوية وتنانير متوهجة. السروان بالخصر المطاطي أفضل صديق لك، وكذلك السراويل المستقيمة الأوسع قليلًا، والتي تعطي شكلًا نحيفًا. اختاري الأقمشة الداكنة المتدفقة بمواد غير لامعة، والتي تعطي الشعور بالراحة. سيدتي، إن الكتّافات أفضل صديق لكِ، فهي تجعل الخصر والوركين والفخذين والمؤخرة تبدو أنحف، كما أن للملابس المقلمة والأنماط العامودية الأخرى أو النقوش تأثيرا كي يبدو الفخذان أطول.
ننصحك بتجنب
السراويل والتنانير الضيقة خصوصًا السروال المغلق عند الكاحلين. حاولي ألا ترتدي أنماطًا واسعة في النصف السفلي من جسمك لأنها ستؤثر سلبيًا في شكلك.

إذا كان فخذاك نحيفين

ننصحك بارتداء
الأقمشة والتصاميم القطنية. ربما يتضمن هذا قطعًا واسعة كالسراويل المطوية أو المغلقة والتنانير المتوهجة المصنوعة من أقمشة منقوشة أو لامعة، والتفاصيل الأفقية أو الجيوب المرقّعة .
ننصحك بتجنب
القمصان الواسعة والكتّافات والسراويل الضيقة للغاية.

إذا كانت ساقيك طويلتين ورفيعتين

ننصحك بارتداء
قمصان مع أثواب واسعة وتنانير وسراويل وفساتين بنمط أكثر اتساعًا. الأنماط خيار رائع، لكن تجنبي الخطوط العامودية. تعتبر السراويل المرفوعة حتى الكعبين والأنماط العصرية مثالية لساقين أطول، وكذلك السراويل القصيرة حتى الركبتين. ولا بد من الإشارة إلى أن تجربة سروال قصير تُعطي انطباعًا أنيقًا للغاية! حافظي على أنماط الأحذية التي لا تضيف الكثير من الارتفاع، كأحذية غير عالية الساق، والأحذية من دون كعب أو أحذية المماس المرتفع لمشط القدم التي تجعل ساقيك تبدو أقصر قليلًا.
ننصحك بتجنب
التنانير والسراويل القصيرة مثل قصة بلاغ plague - لأنها تجعل ساقيك تبدوان طويلتين بشكلٍ مبالغ فيه!

إذا كانت ساقيك قصيرتين

ننصحك بارتداء
كل ما يجعل قدميك تبدوان أطول! هناك الكثير من الخيارات: الفساتين ذات الخصر العالي، الملابس العلوية القصيرة التي تنتهي عند أوسع نقطة من جسمك، الملابس العلوية المطوية، الأحزمة الملائمة للون سروالك أو تنورتكِ، مجموعات الألوان المتطابقة، السراويل والتنانير الضيقة، الملابس المقلمة والأنماط العامودية الأخرى. لكل ما ذكرناه تأثير يعطي شكل قدمين أطول. كما أن الحذاء ذات الفتحات مع كعب ضيق، إضافة إلى لباس ضيق غامق اللون، يعتبر مزيجًا رابحًا للسيدات.
ننصحك بتجنب
السراويل المطوية فوق الكعبين، خصوصًا السراويل القصيرة وأنماط كابري.